TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أوراسكوم للتنمية مصر تحقق أعلى مبيعات عقارية في تاريخها بالنصف الأول

أوراسكوم للتنمية مصر تحقق أعلى مبيعات عقارية في تاريخها بالنصف الأول
مبيعات أوراسكوم للتنمية مصر العقارية ترتفع 17% إلى 4.7 مليار جنيه (أعلى مبيعات نصف سنوية في تاريخ الشركة)

القاهرة - مباشر: أعلنت شركة أوراسكوم للتنمية مصر، عن ارتفاع المبيعات العقارية للشركة خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 39.4%، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان صادر اليوم الثلاثاء، أنها حققت مبيعات عقارية خلال الربع الثاني من العام الجاري بلغت 2.7 مليار جنيه، مقابل 1.9 مليار جنيه خلال نفس الربع من العام الماضي.

وأضافت أن المبيعات العقارية للشركة خلال النصف الأول من العام الجاري ارتفعت على أساس سنوي بنسبة 16.9% لتسجل نحو 4.7 مليار جنيه، وهي أعلى مبيعات نصف سنوية في تاريخ الشركة.

وذكرت الشركة، أن المبيعات العقارية ارتفعت في مدينة الجونة لتصل الي 1.1 مليار جنيه خلال الربع الثاني من عام 2022، وبذلك فقد بلغت المبيعات العقارية في الجونة خلال النصف الأول من عام 2022 حوالي 2 مليار جنيه.

وأوضحت أوراسكوم، أن المبيعات العقارية ارتفعت في مشروع أو ويست غرب القاهرة لتصل الي 2.4 مليار جنيه خلال النصف الأول من عام 2022 بزيادة قدرها 73.6% مقابل 1.4 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي. 

وكشفت الشركة عن تراجع صافي المبيعات العقارية في مدينة مكادي هايتس إلى 304.4 مليون جنيه خلال النصف الأول من عام 2022 مقابل 583.9 مليون جنيه خلال النصف الأول من عام 2021، نظراً إلى إبطاء وتيره المبيعات في المشروع لحين الفصل في قضية الأراض مع هيئة التنمية السياحة والتي تم حلها لصالح الشركة الشهر الماضي.

وأشارت إلى زيادة الطلب على الوحدات العقارية في مشروع O West، بالإضافة إلى الجونة.

كما ذكرت الشركة أن الفنادق التابعة لها في الجونة ومرتفعات طابا استفادت من تحسن أداء قطاع السياحة في مصر حيث وصلت نسبة الإشغال خلال الربع الثاني من العام الجاري إلى 72% في الجونة و23% في طابا.

فيما بلغت نسبة الإشغال خلال النصف الأول في فنادق الجونة 66%، و16% في طابا.

يُشار إلى أن أوراسكوم للتنمية مصر، سجلت صافي ربح بلغ 463.7 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 438.5 مليون جنيه أرباحاً خلال الربع نفسه من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وبلغت حقوق مساهمي الشركة الأم نحو 420.1 مليون جنيه أرباحاً خلال الربع الأول، مقابل 408.9 مليون جنيه أرباحاً في الربع المقارن.

بينما بلغت حقوق أصحاب الحصص غير المسيطرة نحو 43.6 مليون جنيه أرباح في الربع الأول، مقابل 29.6 مليون جنيه أرباحاً في الربع المقارن.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة حيث سجلت 1.93 مليار جنيه بنهاية مارس، مقابل 1.46 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

أرباح أوراسكوم للتنمية مصر السنوية تقفز 130% إلى 1.3 مليار جنيه